Dalal صاحبة المنتدى
تاريخ التسجيل : 08/01/2011 عدد المساهمات : 10987 نقاط : 24782 الابراج : المزاج : مهمومة ببلدي العمر : 67 تعاليق : ربّـــــي اغفر لـي ولوالـديّ
وارحمهما كمــا ربيـــــانـي
صـــغيرا واجزهمــــــــــــا
بالاحســان احســـــــــــــانا
وبالسيئات عفوا وغفـــرانا رسالة sms : الموقع : قلب أمي مصر دعاء : اوسمتي :
| موضوع: تعويد الصغار على تنظيف غرفهم الأحد 28 أبريل 2013, 1:08 am | |
| تعويد الصغار على تنظيف غرفهم كل الأطفال الصغار لديهم رغبة فى بعثرة ألعابهم فى كل مكان بغرفتهم.. فهم بذلك يشعرون بالأمان أن كل ألعابهم أمامهم وبجانبهم.. وتكمن المشكلة عندما ينتهون من اللعب.. فتجدين نفسك أمام مأساة يومية.. وهى إعادة هذا الكم الهائل من الألعاب لأماكنها فى الصندوق المخصص لذلك.. ولذلك لا بد أن تعوّدى صغارك على إعادة ألعابهم إلى أماكنها عندما ينتهون من اللعب.
صور الألعاب إذا كان الأبناء صغار.. ولا يجيدون القراءة، فيمكنك تخصيص صناديق تحمل كل منها صورة لطبيعة الألعاب التى يجب أن يضعوها فيها.. كصورة عروسة أو مطبخ أو دُب، سيارات وقطارات.. أدوات حربية.. وهكذا، ولتبدئى فى جمعهم، ودعيه يساعدك فى وضع كل لعبة فى مكانها.. وبعد ذلك اتركيه يجمعها وحده.
عندما يبدأ فى تعلم الحروف استبدلى الصور بالحروف.. وساعديه على قراءتها.
سلال وصناديق ملونة. اشترى سلالًا وصناديق بألوان مختلفة، ويمكنك تغيير ألوانها بالورق الملون، وليساعدك أبناؤك فى ذلك.. ونظميهم لتخزين اللعب فيها عندما ينتهى من اللعب، ولتشجعيه على وضعها فى السلال.. وإن كانت كمية اللعب كثيرة.. فلتجعليه يخصص لعبًا يقوم بتخزينها .. والتى لا يحتاجها الآن.
وكذلك خصصى له لونًا محددًا من الصناديق ليضع فيه ما يريد أن يستغنى عنه من اللعب حتى تأتى وتتخلصى أنتِ منه بسهولة.
سباق التنظيف أعط طفلك عدة تحذيرات قبل أن ينتهى وقت لعبه.. حينما يقترب موعد نومه.. أو مذاكرته.. ولتخلقى لديه الدافع لتنظيف غرفته بسرعة من خلال عمل سباق بينه وبينه إخوته عمن سيملأ الصندوق أولا.. ويمكنك أن تشاركى فى السباق فى بداية الأمر.. وستجدينهم يفعلونه وحدهم بعد ذلك.
|
|
هبة الرحمن كبار الشخصيات
تاريخ التسجيل : 05/02/2012 عدد المساهمات : 2460 نقاط : 3715 الابراج : المزاج : كوكتيل عصبية و طيبة و تفاؤل العمر : 33 رسالة sms : دعاء : اوسمتي :
| موضوع: رد: تعويد الصغار على تنظيف غرفهم الأربعاء 01 مايو 2013, 10:37 am | |
| |
|